وزير السكن عبد المجيد تبون يؤكّد: الدخل هو الشرط الأول الضروري للاستفادة من "سكنات عدل" .. - Goowimi Q&A

وزير السكن عبد المجيد تبون يؤكّد: الدخل هو الشرط الأول الضروري للاستفادة من "سكنات عدل" ..

+1 تصويت

اكد وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون يوم الاربعاء بتبسة انه قد تم تحديد حوالي الف هكتار بالجزائر العاصمة كوعاء عقاري يخصص لانجاز البرنامج الجديد للوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن.

واشار تبون في تصريح للصحافة خلال مرافقته للوزير الاول عبد المالك سلال في اطار زيارة عمل و تفقد الى ولاية تبسة الى التوقف التقني للموقع الالكتروني للوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن موضحا ان هذا التوقف "سيستغرق الوقت اللازم الذي يمكن ان يدوم يوما او يومين او قد يصل الى شهرين".

و اضاف في ذات السياق ان "20 مليون محاولة دخول الى موقع عدل قد تم تسجيلها خلال اليوم الثاني من الشروع في عملية التسجيلات للبرنامج الجديد" مشيرا الى ان "700000 اكتتابا قد تم تسجيلها" حتى اليوم.

كما اكد الوزير ان "الدخل هو الشرط الاول الضروري للاستفادة من سكنات عدل في اطار البرنامج الجديد".

من جانب اخر و فيما يخص تدهور حالة بعض مواقع عدل ابرز السيد تبون ان ذلك يعود للمؤسسة المكلفة بتسيير تلك المواقع التي "لم تؤد مهمتها على احسن وجه".

و خلص في الاخير الى القول بانه اعطى تعليماته للمسؤولين المعنيين بتسوية هذا المشكل نهائيا "في ظرف شهرين على ابعد تقدير" مضيفا انه في حالة لم يتم ذلك فان الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن ستضطر لتطبيق نظام تسيير اخر يمكن ان يشمل الشباب عبر جهاز الوكالة الوطنية لدعم و تشغيل الشباب.

 

سُئل أبريل 6، 2014 في تصنيف سكنات عدل بواسطة Elbilad

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:

لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.
...