مكتتبو "عدل" 1 يستلمون سكناتهم قبل نهاية - Goowimi Q&A

مكتتبو "عدل" 1 يستلمون سكناتهم قبل نهاية

0 تصويتات

سيتمكن المكتتبون القدامى لبرنامج البيع بالإيجار، أي عدل واحد، من الاستفادة من سكناتهم ابتداء من السداسي الثاني للسنة الجارية وإلى غاية نهاية 2016.

وحسب ما أعلنه أمس المدير العام  للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، الياس بن إيدير، خلال لقاء تقييمي لقطاع السكن، فإن وكالة "عدل" قامت إلى نهاية 2014 بإطلاق مشاريع سكنية لإنجاز 106.373 وحدة بصيغة البيع بالإيجار ستوجه أساسا إلى مكتتبي سنتي 2001 و2002، مشيرا إلى أن عملية التوزيع ستتم ابتداء من السداسي الثاني للعام الجاري على أن تنتهي خلال 2016 مشيرا إلى أنه سيتعين على المستفيدين دفع الشطر الثاني من سعر السكن قبيل استلام قرار الاستفادة.

ويبلغ عدد مكتتبي 2001 و2002 في برنامج البيع بالإيجار الذي تشرف عليه وكالة "عدل" 104.757 مكتتب قاموا بدفع الشطر الأول، وكانت الوكالة أعلنت في وقت سابق أن عدد المكتتبين القدامى يقارب 88 ألفا، غير أن هذا الرقم ارتفع إلى أكثر من 104 ألف بعدما تمت إضافة الملفات التي قبلت بعد دراسة الطعون.

 وقامت مؤخرا لجنة الطعون على مستوى وزارة السكن بالفصل في عدد مهم من الملفات التي كانت مرفوضة لعدة أسباب من بينها ازدواجية الطلبات والسن وكذا الاستفادة من الإعانة المالية لترميم السكنات بسبب الكوارث الطبيعية.

وينتظر من جهة أخرى أن يخصص البرنامج الجديد للبيع بالإيجار الذي يهدف إلى إنجاز 400 ألف وحدة لفائدة المكتتبين الجدد المسجلين في 2013.

وتندرج هذه المشاريع في إطار برنامج القطاع للخماسي 2015-2019 الذي سيشرع فيه قريبا بعد إتمام الصفقات المتعلقة به، وقامت وكالة "عدل" إلى غاية مطلع العام الجاري بتسليم حوالي 420 ألف أمر بالدفع حسب بن إيدير الذي كشف عن رفض أكثر من 16 ألف مكتتب بعد معالجة ملفاتهم.

سُئل يناير 26، 2015 في تصنيف سكنات عدل بواسطة مجهول

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:

لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.
...